الاثنين، 13 أبريل 2020

لصحة جيدة اتبع هذا الروتين اليومي المنظم


عندما سألو طبيبا عن أفضل الطرق لصحة جيدة من الشباب حتى الكبر قال لهم لتنعم بحياة جميلة يملؤها السكينة والطمأنينة والصحة الجيدة بأن تجعل روتينك اليومي كالتالي: 


1. ابدأ يومك عند الإستيقاظ برياضة المشي الخفيف وشرب كوبا دافئ من الماء وتناول 3 تمرات.

2. انتظر لربع ساعة ومن ثم تناول وجبة الإفطار التي أنصح بأن تشمل دائما ( الزيت والزعتر والجبنة والبيض والألبان ) بعيدا عن الدسم واللحوم والنشويات ويفضل أن تتناولها بالخبز الأسمر وليس الأبيض. وتجنب تناول الشاي مع الفطور لأن ذلك يعيق الإمتصاص. 

3. تناول الفواكه المجففة أو الطازجة قبيل الغداء بساعتين لأن ذلك الوقت الأنسب لتهئ معدتك لوجبة الغداء التي ممكن أن تكون دسمة نوعا ما.

3.  في وجبة الغداء ابدأ وجبتك بطبق السلطة الذي يحوي على ( الخيار والبندورة والفلفل الحلو والجرجير والبقدونس ) ثم تناول وجبتك واحذر أن تتناول المشروبات الغازية بل تناول العصائر الطبيعية المحلاة بالعسل مثل البرتقال أو المانجا أو الموز أو الليمون. واحذر أيضا أن تشرب الشاي بعد الغداء مباشرة. بل اصبر لساعة على الأقل.

4. لا تأكل ئيىا حتى وجبة العشاء، وفي وجبة العشاء احرص على تناول الأجبان والألبان واحذر أن تأكل ثم تنام مباشرة بل مارس بعض الرياضة مثل المشي السريع أو المشي البطئ لمدة نصف ساعة.

5. ابتعد عن السكر قدر الإمكان لانه سم قاتل وهو السبب الرءيسي بالإصابة بالسرطان ووراء الأمراض المزمنة التي يصاب بها الإنسان بالكبر مثل السكري والضغط.

6. حافظ على رياضة المشي يوما ولو لمدة ربع ساعة فقط لأن المشي هي أفضل رياضة تشمل جميع أعضاء الجسم بالإضافة إلى أنها أيضا تحسن من المزاج وتعمل على الإستقرار النفسي. 

7.  تناول المكسرات الطبيعية مثل الكاجو والبندق والحلبي دوما وحافظ على تناولها نية لأن ذلك الأفيد قطعا للجسم بشكل عام.

8. وأخيرا حاول أن لا تزعج نفسك وحافظ على علاقة طيبة مع الجميع من حولك لأن ذلك يساعد على الإستقرار النفسي الذي يعد العامل الأساسي لصحة جسدية سليمة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق