السبت، 10 أكتوبر 2015

الرسوم التي يخطها قلمك تكشف أسرار عقلك الباطن


حاول العلماء معرفة شخصية قائد فرنسا العظيم نابليون من خلال توقيعه واستطاعوا إزاحة الستار عن الكثير من الغموض الذي كان يحيط بشخصية هذا البطل التاريخي، وبالمثل حاولوا مع هتلر واستطاعوا أيضاً تحليل شخصيته ومعرفة الجوانب الغامضة من هذه الشخصية الغريبة الأطوار بمجرد دراسة تسلسل توقيعاته خلال فترة زمنية محددة.
فكل خط ترسمه اليد وكل خط يخطه الإنسان دون اكتراث أو مداراة يعتبر مرآة تفصح عما تختلج به النفس البشرية من بساطة أو تعقيد، إسراف أو بخل، خجل أو اقدام، وهكذا أصبح تحديد شخصيتك بالدراسة العلمية وفك رموز خطوطك أو رسومك علماً قائماً بذاته عن طريقه يمكن التحليل والبحث م التوقع والتنبؤ عما تحمله لك الأيام من أحداث محتملة ومفاجآت متوقعة وكأنك أمام مرآة سحرية أو أمام أحد المنجمين يقرأ كف يدك أو حتى ما تبقى من فنجان قهوتك.
وبنفس الأسلوب استطاع خبير الخطوط الأمريكية جين كاوا بانكرفت أن يحدد لك ما يدور بخلدك بمجرد اطّلاعه على بعض الرسومات التي يخطها قلمك، فمثلاً إذا بادرت برسم بعض الأشكال الكاريكاتيرية البسيطة بطريقة عشوائية فإن الخبير بانكرفت يستطيع قرأة أفكارك الباطنة من خلال هذه الرسومات البسيطة مسترشداً بشكل الرأس وطول الجسم وعرضه وتناسب أعضاء الجسم وتكوينه ودرجة تحديد الملامح والأطراف. 

حاول رسم بعض الأشكال الآن لتستدل على معلومات مصدرها عقلك الباطن دون أن تدري مسترشداً بالقواعد التي وضعها العالم الأمريكي بانكرفت وأوجزها فيما يلي: 

الرأس: وهو مركز النشاط الذهني وبالتالي إذا زاد حجمه عن ثلث حجم الجسم دلًّ ذلك على حيوية ذهنك ورومانسية تفكيرك وحبك للتخطيط والنظام. 

الوجه المستدير: يعني شخصية عاطفية كريمة تحب الجميع ولكن تميل إلى الأنانية أحياناً.

الوجه البيضاوي: يدل دليلاً قاطعاً على غزارة معلوماتك في العلوم النفسية وبراعتك في النقد والتحليل النفسي. وتوضيح العينين والفم والأنف والأذنين دليل على لباقتك وحبك للإحتفاظ والحياة الإجتماعية المتفتحة وكذلك حب الظهور والتملك. 

رأس تعتليه قبعة: يشير هذا الرسم إلى أنك تسعى دائماً وراء المديح واهتمام الناس فأنت تهتم بنفسك وبمظهرك وبطريقة تعبيرك لاستجداء النداء والمديح من الآخرين دون اكثراث لأي شئ أخر، إذن فأنت أناني، فليس بالمظهر وحده يحيا الإنسان. 

حجم الجذع ( الجزء بين أسفل الرأس وبداية الساقين ): يمثل الناحية العاطفية فإذا كان هذا الجزء يزيد عن الثلث بالنسبة للرأس والرجلين فهذا معناه أنك عاطفي، حساس، تقدر القيم الإجتماعية والحياة العائلية، وتضحي برغباتك من أجل من تحبهم. 

وضوح الأيدي والأظافر: تعني ذكاءاً خارقاً ونجاحاً أكيداً في الأعمال التي تتضمن تفاصيل دقيقة إلى أبعد الحدود، كذلك الأعمال التي تحتاج صبراً لإنجازها.

وضوح حركة الكوع: تعكس حب الإنسان للحركة والنشاط والاشتراك في النوادي ومزاولة الألعاب الرياضية. 

الاهتمام بالملابس: يوحي بالنزاهة والأناقة وميل هذه الشخصية إلى الإحساس بالخجل. 

الإهتمام عند رسم الساقين: يدل أيضاً على ميل الإنسان للنشاط، وإذا رسمت الساقين بخطين محددين على شكل 8 فهذا يعني أنك إنساناً واقعياً سريع الغضب والانفعال، تهتم بصحتك إلى درجة كبيرة، أما إذا كانت السيقان قصيرة نسبياً فهذا يعبر عن الكسل والتراخي والبعد عن العواطف.

وهكذا يمكنك التعرف على نفسك من خلال خطوطك التي تخطها دون وعي فكل خط تخطه له معاني ودلائل كثيرة تحدد شخصيتك وتفصح عن الكثير مما تحاول اختزانه من معلومات وأسرار، وهكذا استطاع العلم مؤخراً أن يغوص داخل أعماقك ويستخرج منك ما تحاول إخفاءه حتى عن نفسك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق