الجمعة، 23 أكتوبر 2015

خفايا ثقافية | تعرف على بنك الجراثيم في الولايات المتحدة |

لماذا يقيسون قوة النظر بالرقم 6/6 ؟؟

الطريقة الشائعة في جميع أنحاء العالم اليوم لإجراء اختبار أول لقياس قوة النظر عند أي انسان هي بوقوفه على مسافة معينة أمام حروف من أحجام مختلفة ومراقبة مدى رؤيته لهذه الحروف.
والإبصار السليم هو امكانية قراءة حروف قطرها ربع بوصة ( حوالي 6 مليمتر ) على مسافة 20 قدماً ( حوالي 6 أمتار ) ومن يستطيع ذلك تكون قوة نظره 6/6. وبذلك تقاس قوة النظر بالرقم 6/6.

ما هي اللحظة من الزمن وما هو طولها ؟؟

اللحظة هي فترة زمنية قصيرة ولكنها في العلم الحديث طويلة جداً فهي ما يسمى غمزة العين أي عملية اطباق جفني العين وفتحهما وهذه المدة تستغرق 5/2 من الثانية أي 400 جزء من الألف من الثانية. وفي هذه المدة يستطيع قطار أن يقطع مسافة 10 أمتار ويقطع الصوت مسافة 132م وتقطع طائرة مسافة 200م وتدور الأرض حول الشمس خلال اللحظة 1200م، أما الضوء فيقطع مسافة 12 ألف كم. 

أين يوجد بنك الجراثيم ؟؟

يوجد هذا البنك الفربد من نوعه في مدينو واشنطن في الولايات المتحدة، ويحتوي على حوالي 4 آلاف نوع من الجراثيم. والهدف من وجوده هو مساعدة كل محتاج إلى معلومات أو تجارب عملية في حقول الصناعة والزراعة والثقافة والشؤون العسكرية. فإذا أراد صاحب مصنع بلاستيك أن يفحص إذا كانت مادته معرضة لتأثير نوع من الجراثيم فإنه يلجأ لمساعدة هذا البنك أو إذا أراد منتج فيتامين أن يختبر جودة منتجاته فالبنك هو خير مساعد له وهكذا. وقد تأسس هذا البنك عام 1925م وهو يقدم خدماته لجميع أنحاء العالم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق